«بوعزيزي تركيا».. مواطن يشعل النيران في جسده بسبب البطالة: أطفالي جائعون

مواطن تركي يحرق نفسه

مواطن تركي يحرق نفسه

أحرق مواطن تركي نفسه في محافظة هاتاي، أمام مبنى المحافظة مرددًا «أطفالي جائعون، أريد عمل ألا تفهمون؟»، بعد أن ظل يبحث عن عمل لفترة طويلة من الزمن، وتدخلت فرق الشرطة بأنابيب الإطفاء وجرى نقله إلى أقرب مستشفى.

مواطن تركي

وكان المواطن التري سكب البنزين على نفسه أمام مبنى المحافظة وهدد بإشعال النار في جسده، قبل حضور مدير أمن محافظة هاتاي فيدات يافوز والمسؤولين الأمنيين، محاولين إقناعه بالرجوع عن قراره دون جدوى، مرددًا «البطالة خنقتني»، تم نقل المواطن إلى مستشفى هاتاي الحكومي لتلقي العلاج.

وكان حزب الشعب الجمهوري التركي، أعلن عن انتحار 45 شخصًا في تركيا خلال 2019، بسبب البطالة وعجزهم عن الوفاء بمتطلبات الحياة، فيما لقي 1620 عاملًا مصرعهم في حوادث عمل مختلفة.

من جهة، قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري والي أغبابا «بينما ينفق النظام الحاكم بتركيا ملايين الليرات على حياة الرفاهية والترف، شهد عام 2019 حالات انتحار جماعية نتيجة الجوع والبؤس الذي يعاني منه الشعب».

وبيّن أغبابا في تقرير حول المشكلات التي يعاني منها العمال الأتراك، أن الأزمة الاقتصادية التي بدأت في عام 2018 إلى مستوى قياسي من البطالة في عام 2019. وبينما ارتفعت تكاليف المعيشة انخفضت القوة الشرائية للعاملين بمقدار النصف. وزادت قيمة فواتير الكهرباء بنسبة 71% والغاز الطبيعي بنسبة 58%، بينما ارتفعت رواتب موظفي الدولة بنسبة 15% فقط.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع