نصائح «الشؤون الدينية» التركية للنساء اللاتي يتعرضن للعنف: «العيب فيكم»

توصي رئاسة الشؤون الدينية التركية «ديانيت»

توصي رئاسة الشؤون الدينية التركية «ديانيت»

توصي مكاتب التوجيه الأسري والديني التابعة لرئاسة الشؤون الدينية التركية «ديانيت»، النساء اللاتي يتعرض للعنف في تركيا، بالبحث عن الخطأ في أنفسهن!

وقدمت مكاتب التوجيه الأسري والديني التابعة لرئاسة الشؤون الدينية التركية «ديانيت»، بعض النصائح للنساء اللاتي يتعرض للعنف في تركيا، ما أثار الصدمة في نفوس جميع من طالعها.

ووفقًا لما نقلته جريدة «بيرجون» التركية عن موقع «دويتشه فيله» الألماني، توصي رئاسة الشؤون الدينية التركية «ديانيت»، النساء اللاتي يتعرض للعنف في تركيا، بأن يتقبلن العنف، ويبحثن عن الخطأ بأنفسهن، ويحللن مشاكلهن داخل الأسرة.

وقدم موظف مركز منع ومراقبة العنف، الذي أنشئ في إطار القانون رقم 6284 حول حماية الأسرة ومنع العنف ضد المرأة لمكتب التوجيه الأسري والديني التابع لمكتب مفتي محافظة قونية، بعض النصائح للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف ويريدن الطلاق، قائلًا «إذا وصلت إلى مرحلة لا تستطيعين تحملها، فلتستشرن الكبار. حيث قال الله تعالي في سورة النساء: «وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع