خبراء الزراعة في تركيا يحذرون أردوغان من «مجاعة حقيقية» خلال بضعة أشهر

الزراعة في تركيا

الزراعة في تركيا

حذر الخبير التركي في مجال الزراعة، علي أكبر يلدريم، من أن تركيا ستواجه مجاعة حقيقية خلال بضعة أشهر، حال تقاعس حكومة حزب العدالة والتنمية عن اتخاذ تدابير احترازية عاجلة، وإعلانها حزمة دعم تضمن استمرار الإنتاج الزراعي والحيواني، مؤكدًا أن العالم أدرك مدى أهمية الإنتاج الزراعي بعد أزمة «كورونا» الأخيرة.

وأشار يلدريم، في تصريحات أدلى بها إلى النسخة التركية من وكالة «دويتشه فيله» الألمانية، إلى أن تركيا تعاني من مشاكل في الاكتفاء الذاتي بشأن الزراعة والثروة الحيوانية، بالتزامن مع ارتفاع معدلات استيراد المواد الغذائية خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أنه قد تتوقف عملية الاستيراد تمامًا في الفترة المقبلة، بسبب تأثير انتشار وباء كورونا على مختلف القطعات الإنتاجية في تركيا والعالم.

وانتقد الخبير التركي عدم شمول حزمة الدعم الاقتصادي التي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان، قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، بما يضمن استمرار الإنتاج في هذين القطاعين رغم أهميتهما لإدامة الحياة، محذرًا من أنه قد لا يجد الشعب التركي قريبًا المنتجات الغذائية والحيوانية التي يريدونها على أرفف المتاجر.

كان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد أعلن أمس السبت، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 7402 حالة، حتى الآن، بالإضافة إلى 108 حالات وفاة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع