الغرفة الطبية في إزمير التركية تكذب أرقام وزير الصحة عن إصابات كورونا

رئيسة الغرفة الطبية بإزمير

رئيسة الغرفة الطبية بإزمير

كشفت رئيسة الغرفة الطبية بإزمير التركية فوندا بارليك، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة إزمير، يفوق ما أعلنه وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، داعية المواطنين إلى ضرورة العزل المنزلي، وعدم مغادرتهم البيوت.

كان وزير الصحة التركي أعلن أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إزمير بلغ 853 شخصًا وعدد الوفيات وصل إلى 18 شخصًا، فيما أكدت فوندا أن الإصابات في المدينة بلغت 918 حالة من بينهم 100 من العاملين بقطاع الصحة.

من جهته، كشف وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن تفشي فيروس كورونا فى جميع المحافظات التركية، بعد تعمدت الحكومة عدم إظهار خريطة توزيع الإصابات.

وقال وزير الصحة التركي، «نحن لم نظهر توزيع عدد الإصابات في جميع محافظاتنا حتى الآن، والسبب أن إيطاليا كانت قد فعلت الشىء نفسه، وتسبب ذلك في انتشار الفيروس من منطقة إلى كافة إيطاليا».

وأضاف في تصريحات صحفية: «نحن لا نريد أن نكرر الخطأ نفسه، لقد كانت إحدى محافظاتنا خالية من كورونا، ووجدت بها حالتان، لذلك لا نجد مانعًا في التصريح عن عدد الإصابات في المدن».

وأعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة، على حسابه على «تويتر»، أمس، زيادة حالات الوفاة 63 حالة اليوم، ليصل العدد الإجمالي إلى 277 حالة ووفاة، وزيادة عدد الإصابات ألفين و148 حالة، ليصبح إجمالي المصابين 15 ألفًا و679.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع