ملاكم عالمي: أنصار أردوغان بلا شرف.. يعيشون على دعم ألمانيا ويهاجمونها

أونصال أريك

أونصال أريك

انتقد الملاكم التركي العالمي أونصال أريك، حملة التبرعات التي أطلقها الرئيس رجب طيب أردوغان، لمكافحة تفشي وباء كورونا في تركيا، قائلًا إن ألمانيا التي يدعى أردوغان أنها تغار من تركيا، تقدم دعمًا لشعبها والأجانب المقيمين على أراضيها، ومنهم أعضاء بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، بينما تطلب الحكومة التركية الأموال من البسطاء والفقراء الذين تضرروا من توقف العمل بسبب الوباء. 

وقال أونصال الحاصل على بطولة العالم للملاكمة، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن ألمانيا التي يزعم أردوغان أنها تغار من تقدم تركيا تمنح كل من يتقدم بطلب على دعم من 5 إلى 15 آلاف يورو، موضحًا أن أنصار ومؤيدي حزب العدالة والتنمية يحصلون على هذا الدعم في ألمانيا أيضًا.

وأضاف أريك، في رسالته إلى داعمي أردوغان، الذي جعل البلاد في حاجة لدعم ومساعدات المواطنين بدلًا من تقديم مساعدة، «أن ألمانيا، توزع على الجميع من 5 إلى 15 ألف يورو دعمًا ماليا، سواء كان صاحب عمل كبير أو صغير، وهناك عدد كبير من بينهم من إخوتنا الأتراك، ومن بينهم أيضًا المؤيدون لأردوغان يحصلون على الدعم، ثم يقولون إن ألمانيا تغار من تركيا بعد أن حصلوا على هذا الدعم، إذا كان لديكم شرف أرسلوا هذه الأموال إلى الناس الذين دمرت حياتهم في تركيا».

وشارك أونصال جمهوره على السوشيال ميديا، مقطع فيديو أشار خلاله إلى أنه تعرض للسباب والهجوم بسبب دعوته هذه، قائلًا: «ما السيئ في أن يحب الإنسان الدولة التي يعيش فيها، أنصار أردوغان يتهمونني بخيانة الوطن، أنا أصعد إلى حلبات المباريات بالنشيد الوطني التركي، أنا أمثل دولتي وعملي، وأجعلهم يعزفون النشيد الوطني لبلدي، انتقاد الحكومة لا يعني انتقاد البلد نفسه».

وواجه الملاكم التركي عام 2017 تهديدات بالقتل، ورفعت ضده دعوى قضائية بتهمة إهانة الرئيس أردوغان، لأنه دعا إلى التصويت بالرفض على تعديلات الدستور لانتقال تركيا من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

 

 

التغريدة

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع