عزل حي تركي شهير بالعاصمة التركية بعد تفشي وباء «كورونا» بين الأهالي

إصابة صاحب متجر

إصابة صاحب متجر

فرضت السلطات التركية العزل الصحي الكامل على أحد أحياء العاصمة التركية أنقرة، اليوم الثلاثاء، بعد تأكد إصابة صاحب أحد المتاجر الموجودة بالحي بفيروس كورونا «كوفيد-19».

وقالت صحيفة «سوزجو» التركية إن السلطات بدأت اليوم الثلاثاء، السيطرة على مداخل ومخارج حي فليهمتلي بمقاطعة جول باشا بالعاصمة أنقرة، وذلك في إطار التدبيرات الاحترازية من تفشي فيروس كورونا، وذلك بعدما اتضح إيجابية عينة الفحص الخاصة بصاحب أحد متاجر الحي.

وأضافت الصحيفة أن قوات الأمن قد اتخذت احتياطات العزل اللازمة، من خلال إقامة حواجز على الطرق في الحي، ومنع دخول وخروج الأفراد منه، فيما عدا العاملين التابعين لوزارة الصحة.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، قد أعلن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، أمس الاثنين 13 أبريل، إلى 61.049 حالة، بعد تسجيل 4 آلاف و93 إصابة جديدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكد قوجة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الوزارة سجلت 98 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات منذ تفشي الوباء إلى 1296 حالة.

وأضاف قوجة على «تويتر»، أن العدد الإجمالي لحالات التعافي وصل إلى 3.957 حالة بعد شفاء 511 في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأن عدد الفحوص التي أجريت في هذا الوقت بلغ 410.556، وهو أعلى رقم في بلاده حتى الآن.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع