تركيا على شفا كارثة جديدة.. تحذيرات رسمية من موجة أكثر فتكًا من «كورونا»

البروفيسور ألباي أزاب

البروفيسور ألباي أزاب

حذر عضو المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة التركية، البروفيسور ألباي أزاب، من موجة تفشٍ ثانية لوباء كورونا مع انتهاء الصيف، مؤكدًا أن تصريحات وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، حول استبعاد موجة تفشي جديدة للفيروس تنطبق على الأشهر القليلة القادمة.

وأعرب البروفيسور التركي عن استيائه من عودة المواطنين لظروف حياتهم الطبيعية قبل بداية الجائحة، قائلاً «بحسب ما رأيت، لقد عاد معظم الناس إلى الحياة الطبيعية بشكل مبالغ فيه»، مشددًا على أن ظروف الحياة الجديدة تستدعي الامتثال للعديد من القواعد والتدابير وعدم البقاء لفترة طويلة في الأماكن المغلقة.

وحذر أزاب في تصريحاته من موجة تفشٍ ثانية لكورونا بالنظر إلى استهتار المواطنين بتدابير الوقاية، وفيما يتعلق بالأقنعة الطبية «الكمامات»، قال «تشير التقديرات إلى أن دورها الوقائي المهم مستمر لـ 20 – 24 شهراً آخر، لكن ظهور لقاح فعال ضد الفيروس قد يثمر عن تقليص تلك المدة».

وحتى مساء السبت، سجلت وزارة الصحة التركية 168 ألفاً و340 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و648، فيما بلغت حالات الشفاء 133 ألفاً و400 حالة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع