لا ترفعي صوتك عليه.. بلدية توزع كتابًا على النساء حول معامة الأزواج

يلدرم

يلدرم

وزعت بلدية عمرانية التابعة لحزب العدالة والتنمية على النساء كتابًا عن كيفية معاملة الزوجات لأزواجهن، باعتباره «هدية»، وتضمن تعليمات تتلخص حول أن النساء لا يجب أن يتأخرن عن المنزل، ويلتقين أزواجهن في الصباح والمساء، وألا تتكلم الفتيات الصغيرات بصوت عال.

وحمل الكتاب عنوان «قواعد شهود العيان في العالم الحديث»، ويحتوي على تعابير رجعية، وكتبه كاتب صحيفة «يني عقد» يسار دييرمنجي، وأهداه للنساء.

ووفقًا لتقرير كتبه إسماعيل أري من جريدة «بير جون» التركية، جاءت العبارات التالية في المقدمة التي كتبها رئيس البلدية عن حزب العدالة والتنمية، يلدرو: «نقدم لك الكتاب الذي نعتقد أنه يمكنك قراءته براحة البال. نأمل قراءة هذا الكتاب وغيره الكثير ونأمل في جعل القراءة أسلوب حياة. لن نتخلى عنه أبدًا باعتباره طعام روحك».

وفي الفصل الذي يحمل عنوان «الحياة المنزلية والتكيف الأسري»، ذكر أنه «يجب ألا تقاطع الزوجة كلمات زوجها»، و«لا ينبغي أن تأتي في وقت متأخر إلى المنزل، ويجب أن ترى زوجها وتلتقي به في الصباح والمساء. عليها أن تعرف كيف تستمع إلى زوجها وأن تسمع كلامه. يجب أن تكون قادرة على تحمل زوجها بشكل صحيح وسليم».

كتاب معاملة الزوجات

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع