بالفيديو.. مصرع شرطي وانهيار عشرات المنازل بسبب زلزال محافظة بينكل التركية

زلزال

زلزال

تسبب الزلزال العنيف الذي ضرب محافظ بينكل التركية، اليوم السبت، بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر، في العديد من الأضرار المادية والبشرية، حيث لقي أحد رجال الأمن مصرعه بعد انهيار برجي مركز الشرطة بمقاطعة كارليوفا، فيما تحاول السلطات حصر الخسائر وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض بعد انهيار 10 منازل وفقًا للإحصاءات الأولية.
وكانت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية قد أفادت بوقوع زلزالين تابعين بقوة 4.6 و4.7 درجات على مقياس ريختر، في الساعة 17:24 والساعة 17.34 كان مركزهما مقاطعة كارليوفا بمحافظة بينكل، وقالت إن سكان المقاطعات المجاورة شعروا بالذعر بسبب تأثير الهزة الأرضية.
وأوضحت أن الزلزال الأول بلغت قوته 5.7 درجة على ريختر، وكان مركزه على بعد 8 كيلومترات من سطح الأرض، بينما بلغت قوة التابع الأول 4.6 ريختر، ووقع على مسافة 7.32 كيلومتر من سطح الأرض، فيما بلغت قوة التابع الثاني 4.7 ريختر، ووقع على عمق 9.28 كيلومتر من سطح الأرض.
وأفادت جريدة تي 24 التركية أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قال إنه وفقًا للمعلومات الأولى التي تلقيناها من المحافظة حول الزلزال، فقد انهار برجا المراقبة التابعين لقسم الشرطة بمقاطعة كارليوفا، وتوفي على إثر ذلك أحد حراس الأمن المسؤولين عن البرج، فيما أصيب 2 آخران بجروح طفيفة. مؤكدًا استمرار أعمال فحص المباني وحصر الإصابات.
وقال محافظ بينكل، قدير إيكينجي، إن الزلزال ضرب قرية كيناربينار التي تقع بين مقاطعة يديسو ومقاطعة كارليوفا. وأن برجا مراقبة تابعان لمركز الشرطة في قرية كيناربينار قد انهار تمامًا، وأصيب ثلاثة من حراس الأمن وتوفي أحدهم خلال أعمال الإنقاذ.
كما أكد المحافظ انهيار 10 منازل في قريتي ديناربي والمالي التابعتين لمقاطعة كارليوفا أنه تم إنقاذ 4 مواطنين كانوا تحت الأنقاض.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع