ارتفاع عدد المصابين في زلزال بينكل المدمر إلى 18حالة

زلزال

زلزال

ارتفع عدد المصابين في أعقاب الزلزال العنيف الذي ضرب محافظة بينكل التركية اليوم الأحد إلى 18 مواطنًا تمكنت فرق الإنقاذ من انتشالهم من تحت الأنقاض، فيما تواصل وزارة الداخلية البحث عن العالقين وحصر المنازل التي تهدمت جراء الزلزال.

وتسبب الزلزال العنيف الذي ضرب محافظ بينكل التركية، بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر، في العديد من الأضرار المادية والبشرية، حيث لقي أحد رجال الأمن مصرعه، فيما أصيب 18 آخرين حتى الآن.

ونقلت جريدة جمهورييت التركية، عن بيان محافظة بينكل، أن رئاسة هيئة إدارة الكوارث والطوارئ أرسلت نحو 116 فردًا من فرق الطوارئ بالإضافة إلى مركبات لوجستية لتكثيف عمليات الإنقاذ.

يذكر أن المعارضة التركية قد اتهمت حكومة العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان، بالاستيلاء على 50 مليار ليرة حصيلة ما جمعته الحكومة من «ضرائب الزلزال»، التي بدأ تطبيقها منذ زلزال 1999، وعدم اتخاذ أي تدابير لمواجهة الزلازل، على الرغم من فرضها «ضريبة خاصة»تسمى "ضريبة الزلازل" منذ زلزال مرمرة الذي أودى بحياة الآلاف عام 1999، مخلفًا دمارًا كبيرًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع