فرض الحجر الصحي على حي سكني بقيصري بعد تفشي كورونا بين الأهالي

الحجر الصحي

الحجر الصحي

تشهد المحافظات التركية المختلفة هجمة جديدة لفيروس كورونا في أعقاب قرارات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعودة الحياة لطبيعتها وإلغاء حظر التجول، ما دفع الحكومة لمحاولة معاجلة الأزمة الجديدة بفرض الحجر الصحي على كثير من الأحياء والمدن وكان آخرها في مدينة قيصري التي فرضت فيها إجراءات الحجر الصحي على أحد الشوارع التي تضم 6 مبان سكنية بعد تفشي الإصابات بين سكانها.

وقالت صحيفة «خبر ترك» إن السلطات فرضت الحجر الصحي على 8 مباني سكنية بحي ياني دوغان بمقاطعة كوجا سينان بمدينة قيصري، بعد أن ثبتت إيجابية التحاليل للعديد من الأشخاص من ساكني تلك المباني.

وأغلقت الشرطة جميع مداخل ومخارج الحي، مؤكدة أنها سوف تقدم المساعدات الاجتماعية لساكني المنازل المتضررة.

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الاثنين، أن الوزارة سجلت 1592 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بمختلف أنحاء تركيا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

وأشار قوجة، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 179 ألفًا و831 حالة إصابة جديدة، وكذلك ارتفاع عدد ضحايا الفيروس إلى 4 آلاف و825 حالة، بعد وفاة 18 مواطنًا اليوم.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع