إصابة 400 طالب بكورونا أثناء اختبارات الالتحاق بالكليات العسكرية بتركيا

كورونا في تركيا

كورونا في تركيا

كشف أحد كبار مسؤولي منظمة الصحة العالمية في تركيا، الدكتور سيردار ساواش، أن 400 طالب أصيبوا بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال حضورهم اختبارات الالتحاق بالكليات والجامعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع التركية.

وأوضح الدكتور ساواش أن 400 طالب تم وضعهم في حجر صحي، قائلًا: "إصابة 400 طالب بالفيروس يشير إلى وجود مصابين بين المواطنين بنحو خمسة أضعاف. أي أننا تسببنا في إصابة 2400 طالب. وهؤلاء 2400 طالب ينشرون العدوى الآن للآخرين. ما يعني أن هناك 5000 إصابة في هذه الواقعة".

وانتقد الدكتور ساواش إصرار السلطات التركية على إجراء اختبارات "الدخول إلى الثانوية العامة (LGS)" و"اختبار مؤسسات التعليم العالي (YKS)" بالرغم من استمرار تسجيل ارتفاع في أعداد المصابين بالفيروس، معربًا عن غضبه من المسؤولين الأتراك قائلا: "أنتم ماذا تفعلون؟ هل أنتم مدركون ماذا تفعلون؟".

وأكد أنه يتكلم بصفته رجل علم ويمتلك أدلة على تصريحاته، حتى وإن لم يتم اختياره عضوًا في اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا.

وسجلت تركيا الجمعة 1214 إصابة جديدة بفيروس كورونا و23 وفاة. وألزمت السلطات التركية منذ الخميس سكان إسطنبول وأنقرة وبورصة بارتداء الكمامات في الأماكن العامة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وظلت أرقام الإصابات في تركيا هذا الأسبوع فوق 1400 حالة بعد أن كانت لأسابيع لا تتجاوز 1000 حالة. يشار إلى أن هناك حظر تجوال جزئي اليوم السبت في تركيا تزامنًا مع امتحان قبول الثانوية العامة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع