بالفيديو.. سوريات يغضبن من نهب الميليشيات المدعومة من تركيا لمحصول القمح

القوات التركية في حقول القمح - صورة أرشيفية

القوات التركية في حقول القمح - صورة أرشيفية

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو يُظهر مجموعة من النساء السوريات أثناء احتجاجهن على نهب الميليشيات المسلحة التابعة لأنقرة لأطنان من القمح ونقلها إلى تركيا. 

ويظهر في الفيديو مجموعة من النساء السوريات وهن يصرخن في وجه عناصر الميليشيات، وينعتنهم باللصوص، قائلين «كيف تنهبون قمحنا وخبزنا»؟

واتهمت النساء الميليشيات السورية المدعومة من تركيا بنهب خيرات سوريا لصالح أنقرة، قائلين «يا خائنين الوطن، يا لصوص».

ولا تزال تركيا تعمل على نهب المناطق التي تسيطر عليها في شمال شرق سوريا، متخذة من الفصائل السورية الموالية واجهة لها؛ وكان «المرصد السوري» لحقوق الإنسان قد كشف في يناير الماضي أن الأتراك يعملون على استيراد القمح من مناطق تل أبيض، وأن 20 ألف طن من الحبوب المسروقة ذهبت إلى تركيا عن طريق عمليات الاستيراد تلك، وتم نهب عشرات القرى التابعة لمدينتي تل أبيض ورأس العين.

وعلم «المرصد السوري» أنه تم طرح عقد نقل 20 ألف طن من الحبوب من تل أبيض للمناقصة، ومنح العقد لشركة الشحن التركية «Öz-Duy»، بينما يتم نقل الحبوب إلى صوامع التخزين التابعة لهيئة الحبوب التركية «TMO» في أورفا التركية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع