تركيا تحقق في وجود ثغرة أمنية بتطبيق «تيك توك»

التيك توك

التيك توك

فتح مجلس حماية البيانات الشخصية بتركيا «KVKK» تحقيقًا حول تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي «تيك توك TikTok» بشأن وجود نقاط ضعف في أمن البيانات الموجودة على التطبيق.

وفقًا لما نشرته جريدة «يني تشاغ» التركية، قرر مجلس حماية البيانات الشخصية اتخاذ قرار حول البلاغات والاخبار المنتشرة في الصحافة خلال الأيام الماضية حول وجود ثغرة أمنية حول حماية البيانات الشخصية في تطبيق تيك توك الخاص بالصور والفيديوهات.

من جهة، هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بغلق منصات التواصل الاجتماعي بتركيا في تصريحات له أمس الأربعاء، وذلك في كلمة خلال مشاركته في اجتماع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في المحافظات التركية.

وقال الرئيس التركي أثناء حديثه تعليقًا على الإهانات التي تعرضت لها ابنته إسراء زوجة وزير الخزانة والمالية بيرات البيرق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عقب إنجابها طفلا جديدا، «لماذا اليوتيوب؟ لماذا تويتر؟ لماذا نيتفليكس؟ هل تفهمون ماذا يعني أن نكون ضد منصات التواصل الاجتماعي مثل أن نقول لماذا اليوتيوب، ولماذا تويتر، ولماذا نيتفليكس وغيرها؟ من أجل القضاء على هذا الفجور. لهذا السبب لابد أن ننقل هذا الموضوع للبرلمان في أقرب وقت ممكن. ونريد من البرلمان أن يزيل ويسيطر على قنوات التواصل الاجتماعي بشكل كامل».

من جهة، أطلق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاغًا جديدًا يحمل اسم «لا تلمس وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا»، ردًا على تهديدات أردوغان. وتصدر الهاشتاغ قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولًا داخل تركيا، وشارك فيه عدد كبير من القادة السياسيين من الأحزاب المعارضة داخل تركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع