زلزال بقوة 3.7 درجات يضرب مدينة باليكسر التركية

زلزال

زلزال

ضرب زلزلزال بقوة 3.7 درجات على مقياس ريختر، مدينة باليكسر التركية، اليوم الأحد، وتسبب في شعور سكان المدينة والمقاطعات المجاورة بالذعر، وحسب السلطات التركية فإن الزلزال لم يتسبب في أضرار مادية أو بشرية.

ونقلت جريدة «يني تشاغ» التركية، عن هيئة إدارة الكوارث والطواريء، أن الزلزال وقع في الساعة 15:14 بمدينة باليكسر التركية، وبلغت قوته 3.7 درجات على مقياس ريختر، ووقع الزلزال على عمق 6.9 كيلو مترات تحت الأرض.

ووفقًا للمعلومات الأولية الواردة من الهيئة، لم تقع أية خسائر في الأرواح، ولكن شعر سكان المقاطعات المجاورة بتأثير الهزة الأرضية، وتسببت في حالة من الذعر والخوف.

وكانت المعارضة التركية قد اتهمت حكومة العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان، بالاستيلاء على 50 مليار ليرة حصيلة ما جمعته الحكومة من «ضرائب الزلزال»، التي بدأ تطبيقها منذ زلزال 1999، وعدم اتخاذ أي تدابير لمواجهة الزلازل، على الرغم من فرضها «ضريبة خاصة» منذ زلزال مرمرة الذي أودى بحياة الآلاف عام 1999، مخلفًا دمارًا كبيرًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع