نائب تركي: مستشفيات الحكومة مكتظة بمصابي كورونا وقوائم الانتظار لا تنتهي

الطوارئ

الطوارئ

كشف رئيس حزب الشعب الجمهوري عن محافظة أنقرة، مراد أمير، عن اكتظاظ المستشفيات الحكومية التركية بأعداد هائلة من مصابي فيروس كورونا المستجد، ولم تعد قادرة على استيعاب مرضى آخرين، ووصلت إلى حالة يرثى لها.

وأوضح رئيس حزب الشعب الجمهوري عن محافظة أنقرة، مراد أمير، وفقا لتصريحاته لجريدة «يني تشاغ» التركية، أن المستشفيات الحكومية لم تعد تستطيع استقبال مرضى فيروس كورونا، وسط شغل كافة السرة المتوافرة بمستشفيات تركيا.

وأضاف أن الطاقة الاستعابية تواجه حالة حرجة، وأصبح المرضي ينتظرون دورهم حتي في قسم الطوارئ، مشددًا على ضرورة إتخاذ الحكومة خطوات إيجابية من أجل السيطرة على المرض بدلا من التحجج بضرورة فتح البلاد من أجل السيطرة على الأزمة الاقتصادية.

وأمس، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أن الوزارة سجلت 963 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بمختلف أنحاء تركيا، مشيرًا إلى ارتفاع إجمالي عدد الإصابات إلى 227 ألفًا و982 إصابة، وارتفاع عدد ضحايا الفيروس إلى 5 آلاف 645 حالة، بعد وفاة 15 مواطنًا اليوم.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع