ممثل تركي شهير يسخر من عدم مبالاة وزير المالية بتراجع سعر الليرة

شوكت تشروح والبيراق

شوكت تشروح والبيراق

سخر الممثل التركي الشهير شوكت تشروح، من تصريحات وزير الخزانة والمالية بيرات البيرق، بشأن تراجع سعر صرف الليرة التركية التي أعرب فيها عن عدم قلقه من تراجع قيمة العملة التركية.

وأوضح الممثل التركي، في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن وزير المالية التركي، حال سؤاله عن خطورة فيروس كورونا، فمن المؤكد أنه سيجيب بعبارته «لا داعي للقلق».

وبعد غياب دام أكثر من أسبوع، دون ظهور في أي وسيلة إعلامية، على الرغم من التدهور الحاد في سعر الليرة التركية مقابل الدولار، ظهر أخيرًا وزير الخزانة والمالية التركي وصهر أردوغان، بيرات البيرق، ليلة أمس الأربعاء، في لقاء تلفزيوني مع الصحفي أحمد هاكان، على قناة سي إن إن التركية.

وبدلًا عن تقديم تبرير منطقي لانهيار الليرة، قلل البيرق من أزمة الدولار، وقال إنها لا تعد أزمة بالنسبة للمواطنين العاديين، وإن سعر الدولار يؤثر فقط على من يركبون سيارات مرسيدس، وBMW، أما المواطن العادي فلا يعاني مثل هذه المشكلة.

وقال المذيع أحمد هاكان للوزير البيرق، إنه كمواطن يشعر بالقلق الشديد عندما يرتفع الدولار وترتفع العملة الأجنبية، مستدركًا: «أخشى من ارتفاع سعر كل شيء وانهيار الاقتصاد.. فهل علينا أن نقلق؟». وأجاب البيرق ضاحكًا: «هل تتقاضون راتبًا بالدولار؟ هل لديك دين بالدولار، هل لديك أعمال بالدولار».

موضوعات متعلقة..

سكت دهرًا.. صهر أردوغان: الدولار يؤثر فقط على من يركبون المرسيدس

البيراق

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع