كيف تتحول أنقرة إلى ووهان جديدة؟ بروفيسور تركي يجيب

كورونا أنقرة

كورونا أنقرة

كشف أستاذ الطب الباطني بجامعة «هاجتابا»، مصطفي جانكر، اليوم الخميس, أن أنقرة ستتحول إلى «ووهان» جديدة بسبب سرعة زيادة غصابات فيروس كورونا في المدينة، في إشارة موطن الفيروس في المدينة الصينية.

ووفقا للخبر الذي نشره موقع «تي في 100», فقد قال «جانكر»، إن انتشار فيروس كورونا في أنقرة يتزايد بشكل كبير مثلما كان الحال في مدينة «ووهان» الصينية حينما اكتشف الفيروس قبل أن ينتشر في أغلب دول العالم.

وذكر أن إصابات فيروس كورونا كانت تنتشر بشكل أبطأ بكثير حينما كان الأمر تحت السطيرة ويتم الأخذ بالتدابير الوقائية، ولكن منذ الأول من يونيو وإعلان «عودة الحياة لطبيعتها» وخروج الأمور عن سيطرة الحكومة كليًا أصبح هناك تزايد كبير في أعداد فيروس كورونا على الرغم من عدم إعلان الدولة الأرقام الحقيقية.

وسبق أن كشف رئيسا بلديتي إسطنبول وأنقرة التركيتين، عدم صحة بيانات وزارة الصحة التركية بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذلك خلال مشاركتهما في حلقة نقاش طرحها حزب الخير التركي.

وكشف رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، أن أكبر مشكلة تواجهه هي عدم الشفافية في فترة تشهد الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى اتهام النظام لأي شخص يكشف الحقيقة بـ«الخيانة».

موضوعات متعلقة..

«الأطباء الأتراك» يعلن عن وفاة جديدة بين صفوفه بفيروس كورونا: «نحن نموت»

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع