كورونا تواصل حصد أرواح الأطباء في تركيا.. وفاة طبيب في مدينة أنقرة

الأطباء في تركيا

الأطباء في تركيا

أنقره «تركيا الآن»

أعلنت الجمعية الطبية التركية، عن وفاة أخصائي العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، الطبيب متين كابابجي، الذي كان يعمل في أنقرة، للمساعدة في شفاء المصابين بفيروس كورونا.

وقالت الجمعية الطبية التركية في بيان لها، نقله موقع «تي 24» «فقدنا خبير العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل الدكتور متين كابابجي، بسبب التصدي لفيروس كوفيد – 19 ونتمنى تعازينا لأسرته والمجتمع الصحي بأكمله، لا يمكن التحكم في الموت».

ونهاية الشهر الماضي، ألغت وزارة الصحة التركية الإجازات السنوية للعاملين في المجال الصحي حتى الدرجة الثانية، في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقالت مصادر داخل وزارة الصحة التركية، إن القرار الجديد علق الإجازات السنوية لموظفي الرعاية الصحية، باستثناء إجازة العذر، حتى صدور تحديثات بشأن فيروس كورونا، كما منع القرار العاملين الصحيين من الاستقالة.

من جهة أخرى، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، الجمعة، عن تسجيل 2436 إصابة جديدة بفيروس كورونا بمختلف أنحاء تركيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشار قوجة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا إلى 389 ألفًا و256 إصابة، وارتفاع عدد ضحايا الفيروس إلى 10 آلاف و722 حالة وفاة، بعد وفاة 83 مواطنًا أمس.

وأوضح قوجة أن الوزارة أجرت أمس 145 ألفًا و241 فحصًا، للكشف عن فيروس كورونا، وأكد أن عدد الفحوصات التي تم إجراؤها بلغت 14 مليون و846 ألفًا و192 فحصًا.

كورونا تحصد حياة الأطباء

موضوعات متعلقة

390 ألف إصابة كورونا في تركيا.. ووفيات اليوم تسجل 83 حالة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع