نزهة أردوغان لفاروشا.. الأتراك ينتقدون بذخ النظام في زيارته لقبرص المحتلة

أردوغان في فاروشا

أردوغان في فاروشا

أنقرة- «تركيا الآن»

انتقد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، نزهة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مدينة «فاروشا» بشمال قبرص المحتلة من تركيا منذ السبعينات، بسبب حالة البزخ والإسراف التي حاوطت نزهته حيث ذهب بطائرة خاصة، وكل من كان برفقته ذهب أيضًا بطائرة خاصة!!

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توجه أمس الاثنين، إلى مدينة فاروشا بشمال قبرص المحتلة من تركيا منذ السبعينات، وذلك في ظل احتجاجات شعبية رافضة للزيارة التي تعد خرقًا من جانب أنقرة لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالمدينة، وفجرت الزيارة غضب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة التي اعتبرت الزيارة استمرارًا من جانب تركيا في اتخاذ إجراءات أحادية الجانب في منطقة المتوسط.

وفي ضوء ذلك تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صور للطائرات التي نقلت الرئيس التركي أردوغان، ووزرائه إلى مدينة فاروشا، حيث ذهب الرئيس أردوغان بطائرة خاصة، وزعيم الحركة القومية وحليفه، دولت بهتشلي، بطائرة خاصة، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش بطائرة خاصة، وطائرة للوزراء والوفود، وتخصيص طائرتين للحراس أيضًا.

وشارك نائب حزب الشعب الجمهوري، إنجين أوزكوتش مقطع فيديو للطائرات التي حملت الرئيس أردوغان ورفقائه إلى فاروشا، وعلق قائلًا، «انظروا كيف ذهب السيد أردوغان الذي يطالب الأمة بالصبر إلى قبرص!».

وشارك أحد المواطنين صورة للطائرات وعلق قائلًا «هذه هي الروشتة لجروح الأمة التركية، انظروا كيف يذهبون في نزهة إلى قبرص!».

وكان زعيم المعارضة، كليتشدار أوغلو، انتقد خلال اجتماع الكتلة الحزبية للشعب بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، أردوغان وحكومته بسبب هذه الزيارة وقال،«ألا تنظرون لسمعة هذه الدولة؟! إنه لشيء جميل أن تذهب إلى قبرص في ذكرى تأسيس الجمهورية، ولكنهم يذهبون في نزهة! طائرة لأردوغان، وطائرة لبهتشلي، وطائرة أخرى للوفود والوزراء، وطائرة أخرى لمولود جاويش أوغلو». وأردف: «ما كل هذا الإسراف؟ ألا تنظرون للملايين الذين يأكلون من حاويات القمامة؟».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع