«كورونا» في تركيا «وضع بالغ الخطورة».. وأردوغان يُغلق البلاد «جزئيًا»

كورونا في تركيا

كورونا في تركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن سلسلة إجراءات وتدابير جديدة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، من بينها فرض إغلاق جزئي وحظر تجول ليلي واعتماد تقنية التعلّم عن بُعد حتى نهاية العام.

وأقر أردوغان، في خطاب وجهه إلى الشعب التركي مساء الثلاثاء، عقب اجتماع للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بأن بلاده تواجه وضعاً بالغ الخطورة، بعد وصول الإصابات والوفيات حدًّا مقلقًا، خصوصًا في إسطنبول.

وأوضح أردوغان، أنه تقرر خلال الاجتماع فرض حظر تجول نهاية الأسبوع في عموم تركيا، من الساعة الثامنة مساء إلى العاشرة من صباح اليوم التالي.

وأضاف أن كافة المنافسات الرياضية ستتواصل دون جماهير، في حين سيتم تعليق أنشطة الملاعب الشعبية.

وأشار أردوغان إلى أن ساعات عمل مراكز التسوق والمحال التجارية والمطاعم وصالونات الحلاقة ستكون بين 10 صباحا و8 مساء، لافتًا  إلى أن حظر التجول الجزئي المفروض على المسنين فوق 65 عاما، سيشمل الشباب دون الـ20، باستثناء العاملين منهم.

موضوعات متعلقة

وبيّن أن دور السينما ستظل مغلقة حتى نهاية العام، فيما ستقدم المطاعم والمقاهي خدمة الطلبات الخارجية فقط.

وسجّلت تركيا حتى اليوم 420 ألف إصابة بكوفيد-19 من بينها أكثر من 11 ألفا و700 وفاة. وتخطّت حصيلة الوفيات المسجّلة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة عتبة المئة وذلك للمرة الأولى منذ 25 أبريل.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع