الأتراك ينصحون أردوغان: سنصفق لك إذا وزعت علينا الشاي

أردوغان والشاي

أردوغان والشاي

إسطنبول- «تركيا الآن»

تحت شعار «تقدم الشاي حتى نصفق يا ريس»، سخر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من توبيخ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الحضور في المؤتمر الإقليمي السابع لحزب العدالة والتنمية، بمدينة إسبرطة، عندما لم يلق أي تحية من الحاضرين.

وبرر البعض عدم التصفيق والتهليل له، بأن حزب أردوغان لا يوزع الشاي على الحضور، لذلك نصحوا الرئيس التركي بتقديم الشاي حتى يهللوا له، وقال آخرون «لم يعد لدينا حماس، لأنك تتهاوى».

موضوعات متعلقة

ويعد الشاي الحل السحري من النظام التركي لمشاكل المواطنين، فسبق أن اشتكى مواطن لأردوغان من سوء أحواله الاقتصاديه وجوعه وعدم قدرته على شراء رغيف الخبز، فكان رد الرئيس التركي أن قال له «اشرب شاي».

كما وزع أردوغان أيضًا الشاي على أهالي مدينة جيرسون، الذين تعرضوا لكارثة إنسانية مع السيول العارمة التي ضربت المدينة.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يطالب فيها أردوغان الحضور بالتصفيق والتهليل له، فخلال افتتاحه لمستشفى بمدينة تكيرداغ، طالب المواطنين بالتصفيق له أثناء فعاليات الافتتاح، قائلًا «ما هذا؟! الله الله.. هل انتشر الحزن فوق هذه الأرض!».

وفي شهر يوليو، خلال الاحتفال بمرور عامين على تحويل نظام الحكم في تركيا من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي، طالب أردوغان الوزراء بالتصفيق له، قائلًا «إذا لم نطلب منكم،لن تصفقوا»، وسبق أن تكرر الموقف ذاته في شهر يناير الماضي خلال مؤتمر للصناعات الدفاعية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع