يحتلون الأرض ويسرقون الزيتون.. تركيا تبيع زيت عفرين المنهوب لأوروبا «فيديو»

تركيا وسوريا

تركيا وسوريا

عفرين- «تركيا الآن»

انتشر علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو لنقل كميات كبيرة من عبوات زيت مدينة عفرين السورية إلى تركيا، وكشف متداولو الفيديو أن أنقرة تجري تعبئة الزيت وتصديره إلى أوروبا بوصفه «منتجًا تركيًأ».

وسجلت مقاطع فيديو، مشاهد لعناصر تابعة للسلطات التركية وهي تسرق أشجار الزيتون من مدينة عفرين السورية وتنقلها إلى مدينة هاتاي التركية.

وحسب ما نقلت جريدة «نوتشا جيوان» الكردية، فقد بدأت تركيا، التي احتلت مدينة عفرين، في سرقة أشجار الزيتون من عفرين ونقلها إلى مدينة هاتاي، واتهمت الجريدة السلطات التركية بتدمير جغرافية عفرين والتسبب في أضرار جسيمة بالمنطقة.

وفي ديسمبر من العام الماضي، وُجهت اتهامات للحكومة التركية ببيع زيت زيتون مدينة عفرين في ريف حلب شمالي سوريا، لدول الاتحاد الأوروبي، حسب ما ذكرت صحف أوروبية.

وتساءل النائب السويسري، برنارد جول، خلال مقترح قدمه للبرلمان الوطني السويسري، بحسب صحيفة «ذا تليجراف» البريطانية، عن الإجراء الذي يتم اتخاذه للتحقيق في التجارة والإيرادات مع تركيا.

ونقلت الصحيفة عن جول قوله «إن الحكومة التركية تستغل الصراع في سوريا، وتنهب زيت الزيتون وتبيعه في سوق الاتحاد الأوروبي بشكل زائف على أنه تركي المنشأ».

وأرجع النائب، المنتمي للحزب الديمقراطي المحافظ، هدف نهب زيت الزيتون إلى تمويل ميليشيات المعارضة السورية التي تدعمها أنقرة في عفرين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع