بالفيديو.. النحت صوت الدفاع عن حقوق الأكراد في تركيا.. أطلقوا سراح دميرتاش

صلاح الدين دميرتاش

صلاح الدين دميرتاش

أنقرة: «تركيا الآن» 

نشر نائب حزب الشعوب الديمقراطي، فرحات أنجو، مقطع فيديو فني يوجه رسالة للنظام الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان لإطلاق سراح زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي صلاح الدين دميرتاش، المعتقل في سجون أردوغان.

ويبرز الفيديو أحد المواطنين وهو ينحت بصورة فنية رائعة تمثالًا لوجه زعيم  حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، تحت رسالة فحواها «أطلقوا سراح دميرتاش». وهذه الرسالة موجهة إلى النظام الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان الذي يرفض تمامًا إطلاق سراحه.

يُذكر أن عضو المجلس الاستشاري الرئاسي التركي بولنت أرينتش، أعلن استقالته عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جراء تصريحاته الأخيرة التي طالب خلالها بالإفراج عن زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي صلاح الدين دميرتاش، المعتقل في سجون أردوغان، مشيرًا إلى أن الأكراد أكثر الفئات المضطهدة في تركيا.

من جهته، هاجم أردوغان، مستشاره الرئاسي بولنت أرينتش، بعد دعوة الأخير الحكومة للإفراج عن المعتقلين السياسيين، قائلًا «أولئك الذين تسببوا في وفاة ياسين بورو، لا يمكن الدفاع عنهم أبدًا من قبل الرئيس أو من قبل رفقاء دربه، لا يمكننا أن نكون المدافعين عن أولئك الذين نظموا احتجاجات جيزي بارك».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع