بسبب «شجرة الكريسماس».. أنصار أردوغان يكفرون سيدة أذربيجان الأولى

ميهريبان علييف

ميهريبان علييف

باكو: «تركيا الآن»

تعرضت قرينة الرئيس الأذري، إلهام علييف، لانتقادات لاذعة من قبل مواطنين أتراك، بعدما نشرت صورة تظهر احتفال الأسرة بأعياد الميلاد إلى جانب شجرة الكريسماس، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لتفاجأ بموجة من التكفير قادها أتراك اتهموا السيدة الأولى في الدولة الإسلامية بالخروج من الإسلام.

ونقلت صحيفة «تيلي 1» التركية، هجوم رواد «تويتر» الأتراك من أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على سيدة أذربيجان الأولى، مهريبان علييف، وكتب العديد منهم تعليقات سلبية، وجهوا فيها إهانات لها ولزوجها، واتهموها بالخروج من الإسلام. وتواصلت التعليقات على مدار يومين ووصلت إلى حد الإهانة والسب.

علييف وزوجته

وعلق أحد أنصار أردوغان قائلًا «هناك شيء لا يعرفه علييف وزوجته، المسلم لا يحتفل بالعام الميلادي الجديد»، وقال آخر: «لا يبدو أنكم عائلة مسلمة».

موضوعات متعلقة

وعلق أخر، «تخسر الحرب ليس عندما تموت، وإنما عندما تتشبه بأعدائنا»، مشيرًا إلى ما تقدمه بلاده تركيا من دعم عسكري لأذربيجان في حربها ضد أرمينيا في إقليم كاراباخ، فإذا انتهجت نهج الغرب في الاحتفال بأعياد الكريسماس، ستخسر الدعم التركي.

 

تعليقات الأتراك

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع