التعليم في تركيا.. عميد كلية يسب الطلاب ويصفهم بالأوغاد والإرهابيين!

أنور بوزكورت

أنور بوزكورت

غازي عنتاب- «تركيا الآن»

في سابقة لم تحدث من قبل، أهان عميد كلية الحقوق بجامعة حسن كاليونجو التركية بمدينة غازي عنتاب، الدكتور أنور بوزكوت، طلابه الذين رفضوا فتح الكاميرات له أثناء تأدية الامتحانات عبر الإنترنت، بل ووصفهم بـ«الإرهابيين».

لم تتوقف انتهاكات الدكتور الجامعي عند هذا الحد، إذ سب طلابه علنًا في مقطع فيديو، ونشره عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وقال عميد كلية الحقوق في المقطع المصور «فلول إرهابية، من المستحيل أن يكونوا طلابي، أوغاد، لا يمكن أن يكونوا بشر»، وفقًا لموقع «تي 24» التركي.

موضوعات متعلقة

ولم يصمت اتحاد الطلاب بجامعة حسن كاليونجو أمام سباب الدكتور بوزكوت، وأعلن عن رفع شكوى جنائية ضده، تتهمه بالتطاول عليهم وأهانتهم بشكل لا يمكن السماح به.

يُذكر أن الطلاب الأتراك انتقدوا سابقًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظام التعليم عن بُعد، ونظام امتحانات الجامعات في تركيا، وقالوا «هناك كليات أخرى تقوم بهذه الامتحانات على شكل تكليفات منزلية، فلماذا يطالبون بالامتحانات من خلال الكاميرا؟ نظام الجامعة ليس جيدًا، والعديد من الأصدقاء لم يتمكنوا من تحميل الإجابات في وقت الامتحان. الإنترنت يقطع من حين لآخر ونحن ضحية لذلك. دعونا نجري الامتحانات النهائية على شكل واجبات منزلية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع