الثاني في نفس اليوم.. زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب مدينة إلازيغ التركية

مقياس ريختر

مقياس ريختر

إلازيغ - «تركيا الآن»

ضرب زلزال بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، مدينة إلازيغ التركية، اليوم الأحد، وشعر به سكان المقاطعات المجاورة، ليكون الزلزال الثاني الذي يضرب نفس المدينة في نفس اليوم.

وأفاد مرصد قنديلي التركي، أن الزلزال ضرب المدينة التركية في تمام الساعة 5:17 من مساء اليوم الأحد، ووقع على عمق 5.0 كيلو متر تحت الأرض، في حين أفادت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ، أن الزلزال بلغت قوته 4.2 درجة وكان على عمل 8.5 كم تحت الأرض.

موضوعات متعلقة

وفي الرابعة والنصف من مساء اليوم ضرب زلزال بقوة 3.6 درجة على مقياس ريختر، مدينة إلازيغ، ووقع على عمق 8.58 كيلو متر تحت الأرض.

يُذكر أن مدينة إلازيغ التركية كانت على موعد مع هزات متعاقبة ضربت أرجاء المدينة والمناطق المجاورة، صباح الأحد الماضي، إذ تعرضت لزلزال مخيف بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر وفقًا لمرصد قنديلي، فيما قدرت مصادر أجنبية قوته بـ6.4 درجة، أما هيئة الزلازل والكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، فقد قدرت قوة الزلزال بـ5.6 درجة، ما ينذر بكارثة أشبه بالتي تعرضت لها إزمير المنكوبة مؤخرًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع