وزير الصحة التركي يزعم انخفاض الإصابة بكورونا في 4 محافظات كبرى

فخر الدين قوجة

فخر الدين قوجة

أنقرة- «تركيا الآن»:

زعم وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أن هناك انخفاضًا في عدد إصابات كورونا «كوفيد 19» في أربع محافظات تركية، هي إسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة.

وقال قوجة، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «التقينا بشكل منفصل مع محافظي إسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة، ومديري الصحة الإقليميين بتلك المحافظات، وناقشنا تقييم الوضع واستعدادات اللقاح فيما يتعلق بالوباء. وخلال الأسبوعين الماضيين، كان هناك انخفاض بنسبة 40% في عدد الحالات بإسطنبول وإزمير، وما يقرب من 60% في أنقرة وبورصة.

وأضاف وزير الصحة «راجعنا تفاصيل التخطيط اللوجستي للقاح وراجعنا استعداداتنا لتنفيذ جميع الخطوات بسرعة بعد الموافقة على استخدام اللقاح في حالات الطوارئ. يجب أن نحول هذه الفترة إلى فرصة لبرنامج تطعيم قوي. من الآن فصاعدًا، أهم جدول أعمال لدينا هو التطعيم».

كان وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، قد أعلن عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء تركيا، اليوم الجمعة، مؤكدًا تشخيص 11 ألفًا و479 حالة إصابة جديدة، منهم ألف و291 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، وأن العدد الإجمالي لإصابات «كورونا» في تركيا بلغ مليوني و307 ألفًا و581 حالة إصابة، وأن عدد الوفيات اليوم بلغ 186 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 22 ألفًا و450 حالة.

يُذكر أن العاملين بغرفة إسطنبول الطبية، نظموا في 4 ديسمبر الماضي، وقفة صامتة، حدادًا على أرواح 5 من زملائهم توفوا قبل ساعات متأثرين بالإصابة بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، وطالب المشاركون بالإغلاق الكامل لمدة أسبوعين في جميع أنحاء تركيا.

تغريدة قوجة

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع