بدعوات لحمل السلاح.. أنصار ترامب يتوعدون باقتحام الكونجرس يوم تنصيب بايدن

أنصار ترامب

أنصار ترامب

واشنطن: «تركيا الآن»

كشفت وسائل إعلام أميركية عن استعداد أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لاقتحام حفل تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن، المقرر انعقاده في 20 يناير الجاري، حيث بدأوا يحشدون بعضهم عبر الإنترنت، وذلك في أعقاب اقتحام مبنى الكابيتول مساء الأربعاء الماضي.

وقالت شبكة «إن بي سي» الأمريكية، أن أنصار ترامب تعهدوا بالدعوة للحشد والتوجه إلى واشنطن، وظهر ذلك على منصات مثل «بارلر» و«تليجرام». وأكدت الشبكة بأن أحد الحسابات على تطبيق بارلر يتم تعقبه من قبل الجهات الرسمية بعد توجيه دعوة لأنصار ترامب بالعودة إلى واشنطن في 19 يناير مع «حمل السلاح للدفاع عن عزيمة البلاد».

موضوعات متعلقة

من جهته، أشارت الشبكة،  إلى أنّه تم استخدام غرف دردشة تطبيقي «تيلغرام ، وبارلر»، بالإضافة إلى منصة «دونالد وين» لتخطيط وتنسيق احتجاجات 6 يناير التي تحولت إلى أعمال شغب. وأضافت بأن أحد مستخدمي بارلر ممن ينشر كثيراً عن حركة "كيو أنون"، قد تعهد بالتوجه إلى واشنطن بأعداد كبيرة، وقال «سنأتي بأرقام لا يمكن لأي جيش دائم أو وكالة شرطة مطابقتها».

وأضاف مستخدم «بارلر»، وهو الموقع الذي يتم تعقبه من قبل رابطة مكافحة التشهير «سيعود الكثير منا في 19 كانون الثاني 2021 حاملين أسلحتنا دعما لعزيمة أمتنا التي لن ينساها العالم أبدًا»، وأضاف آخر مجهول على منصة «دونالد وين» يقول «الجولة الثانية بـ20 يناير. هذه المرة بلا رحمة. أنا لا أهتم حتى بإبقاء ترامب في السلطة. أنا أهتم بالحرب».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع