شركات التعدين تهدد المزارعين الأتراك: بيعوا أراضيكم وإلا تأخذها الدولة عنوة

اجتماع المشاركة العامة

اجتماع المشاركة العامة

كوتاهيا: «تركيا الآن»

هددت شركة التعدين التركية، «ذانيت مينينج»، المزارعين وملاك الأراضي بمحافظة كوتاهيا، بمصادرة أراضيهم حال عدم بيعها خلال الفترة المقبلة، لرغبة الدولة في التوسع  في أنشطتها بالمحافظة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «بيرجون»، فإن وزارة البيئة والتحضر قد اتخذت قرارًا نهائيًا بشأن هذه القضية ولم يعلن عنها بعد، رغم رفض القرويين بعقد اجتماع المشاركة العامة، يأتي ذلك بناءً علي الطلب الذي تقدمت به شركة التعدين إلى الوزارة للحصول على المزيد من الهكتارات، لتوسيع أراضيها الخاصة، وما زالت الشركة تهدد القرويين لشراء تلك الأراضي.

ونقل الموقع عن أصحاب الأرض قولهم إن الشركة تهدد من لا يرغبون في بيع أراضهيم بأن الدولة سوف تصادر تلك الأراضي عنوة وبالمجان حال عدم بيعها.

موضوعات متعلقة

جدير بالذكر أن شركات التعدين هي السبب الرئيسي وراء حرائق الغابات على مستوى تركيا، وذلك بسبب إصرارها على التنقيب في تلك الغابات، فقد كانت المديرية العامة لشئون التعدين والبترول، قد طرحت في أغسطس الماضي مناقصة للتنقيب عن المعادن في غابات هاتاي، وفازت بها شركات تابعة لقيادات بحزب العدالة والتنمية، وبدأت العمل على الفور في المناجم التي التهمتها النيران بعد فشل القوات المعنية في السيطرة على الحرائق.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع