تركيا: نتوقع استقبال 10 ملايين جرعة جديدة من لقاح «سينوفاك»

لقاح

لقاح

أنقرة - «تركيا الآن»

تتوقع تركيا استقبال 10 ملايين جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا من شركة سينوفاك الصينية على مدار الأسبوعين المقبلين، وتستعد السلطات لبدء التطعيم بحلول يوم الجمعة.

ومن المقرر أن تصل 37 مليون جرعة إضافية إلى البلاد التي يزيد عدد سكانها عن 80 مليون شخص بحلول نهاية مارس، وفقًا لمسؤول تركي كبير طلب عدم الكشف عن هويته  لوكالة «بلومبيرج» الأمريكية.

وتعاقدت تركيا على شراء 50 مليون جرعة من سينوفاك، بما في ذلك 3 ملايين تم استلامها في وقت سابق ولكن لم يتم تناولها بعد.

وامتنعت وزارة الصحة التركية عن التعليق على الجدول الزمني. سيكون الطاقم الطبي التركي البالغ عدده 1.2 مليون شخص أول من يتمإعطاءه اللقاح. وسيتم إعطاء الأولوية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والمقيمين في دار رعاية المسنين والمدرسين ورجال الشرطة بعد ذلك.

ومن المتوقع أن يتم إعطاء جرعتين من اللقاح بفاصل 28 يومًا. تقول تركيا إنها ستنشر جميع بيانات التلقيح في الوقت الفعلي. وقعت تركيا أيضًا صفقة مع شركة بيونتيك وشريكتها الأمريكية فايزر للحصول على 4.5 مليون جرعة من لقاحهم، مع خيار رفعها إلى 30 مليون.

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء تركيا، أمس الاثنين، مؤكدًا تشخيص 10 ألفًا و220 حالة إصابة جديدة، منهم ألف و03 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع