هل تصدق؟.. أردوغان: ساعدنا 80 % من دول العالم في أزمة «كورونا»!

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مزاعمه بأن تركيا قدمت الدعم الطبي إلى 156 دولة و11 منظمة دولية دون أي تمييز، مشيرًا إلى أن البشرية جمعاء في نفس القارب في معركة فيروس كورونا، وذلك رغم معاناة الشعب التركي من ارتفاع الإصابات بالفيروس القاتل في ظل فشل الدولة في احتواء الوباء.

وحسب موسوعة ويكبيديا، فإن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة هي الدول الـ193 ذات السيادة التي هي أعضاء في الأمم المتحدة ولها تمثيل متساو في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أي أن أردوغان قدّم مساعدات لنحو 80 % من عدد أعضاء دول الأمم المتحدة.

وقال أردوغان في كلمته خلال لقاء سفراء دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، «قدمنا الدعم الطبي إلى 156 دولة و11 منظمة دولية دون تمييز، وجلبنا 100 ألف من مواطنينا إلى بلادنا، وأرسلنا 38 ألف أجنبي إلى بلادهم مقدمين لهم الدعم». متابعًا: «لقد فعلنا كل هذا لأننا شعرنا بالمسؤلية تجاه الأسرة البشرية، سنواصل أنشطة الدعم من الآن فصاعدًا، والنجاحات التي تحققت في دراسات التطعيم تزيد من آمالنا».

وحول اللقاح ضد فيروس كورونا، قال أردوغان إن تركيا ستبدأ في تطبيق اللقاح على المواطنين على أساس تطوعي، مشيرًا إلى أن تركيا ستقدم اللقاح للبشرية كافة بعد الموافقات والتصديقات اللازمة على اللقاح.

كان الرئيس التركي، أردوغان، قال إن التطعيم بلقاح «كورونا» سيبدأ في البلاد الخميس أو الجمعة المقبلين، وذلك في كلمة له الاثنين، عقب اجتماع مجلس الوزراء في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة.

جدير بالذكر أن تركيا تتوقع  استقبال 10 ملايين جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا من شركة «سينوفاك» الصينية على مدار الأسبوعين المقبلين، وتستعد السلطات لبدء التطعيم بحلول يوم الجمعة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع