الحكومة التركية تحارب الأمية في باكستان

تركيا وباكستان

تركيا وباكستان

إسلام آباد: «تركيا الآن»

وافقت الحكومة الباكستانية، يوم الثلاثاء، على توقيع اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة المعارف التركية، لتعزيز حملات محو الأمية في الدولة الواقعة بجنوب آسيا.

وجاءت الموافقة في اجتماع ترأسه رئيس الوزراء عمران خان في العاصمة إسلام أبا ، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الباكستانية.

ومن المتوقع إضفاء الطابع الرسمي على الاتفاقية خلال زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، التي تبدأ يوم الأربعاء وتستمر يومين.

موضوعات متعلقة

ويعتزم وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إجراء زيارة رسمية إلى باكستان في الفترة من 13 إلى 14 يناير الجاري، إذ يفتتح رسميًا المبنى الجديد للقنصلية العامة في كراتشي خلال زيارته.

وخلال المباحثات التي سيجريها جاويش أوغلو، خلال الزيارة، سيتم استعراض جميع جوانب العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية. كما سيجري أيضًا مناقشة الاستعدادات الخاصة بعقد الاجتماع السابع لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا وباكستان.

إلى جانب ذلك، سينعقد خلال الزيارة الاجتماع الثاني لوزراء خارجية تركيا وأذربيجان وباكستان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع