بعد مقاطعة المملكة لمنتجات أنقرة.. السعودية تحذر مواطنيها من السفر لتركيا

السعودية

السعودية

الرياض: «تركيا الآن»

حذرت السعودية، مواطنيها من السفر إلى 12 دولة، من بينها تركيا، دون الحصول على إذن من الجهات المختصة، إلى جانب أي دول أخرى لم يتم فيها احتواء تفشي «كوفيد - 19»، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وفي العام الماضي، أعلن المستشار التجاري لسفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة، أن الرياض قررت تعليق دخول المنتجات الحيوانية القادمة من تركيا إلى أراضي المملكة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية إنها «تحذر المواطنين من السفر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، ومن هذه الدول (ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء)، وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها».

يأتي ذلك، إلحاقًا للبيان الصادر في الثامن من يناير 2021 بشأن السفر إلى خارج البلاد والقدوم إليها ابتداء من شهر مارس المقبل،  و«حرصاً من الدولة على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج عند حلول موعد السماح بالسفر المشار إليه، وفي ظل الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة في عدد من الدول، واستمرار تفشي الجائحة وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع