أردوغان يتلقى لقاح «كورونافاك» الصيني المضاد لفيروس كورونا

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشيليك، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيتلقى اليوم الخميس، جرعة لقاح «كورونافاك» الصيني المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19)، في مستشفى «شهير» بالعاصمة أنقرة.

وقال تشيليك في مؤتمر صحفي بمقر الحزب، «سيتلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد اجتماع اللجنة المركزية لحزب العدالة والتنمية، لقاح فيروس كوورنا من أجل القيادة وتشجيع الشعب».

موضوعات متعلقة

كانت وكالة الأدوية والأجهزة الطبية التركية، أعلنت مساء أمس، عن الاستخدام الطارئ للقاح «كورونافاك» الصيني. وعقب ذلك تلقى وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أول جرعة من لقاح «كورونافاك» الصيني المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19)، في أحد مشافي العاصمة أنقرة، في بث مباشر على الهواء، وذلك عقب اجتماعه مع أعضاء اللجنة العلمية، مساءالأمس.

يُذكر أن تركيا استقبلت أول شحنة من لقاحات فيروس كورونا من شركة «سينوفاك» الصينية في 30 ديسمبر الماضي، بعد أسبوع تقريبًا من إعلان أنقرة أن اللقاح آمن وفعال، بناءً على نتائج المرحلة الثالثة المؤقتة التجريبية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع