هربوا 140 مهاجرًا إلى ألمانيا.. برلين تعتقل عصابة الاتجار في البشر

الشرطة الألمانية

الشرطة الألمانية

برلين- «تركيا الآن»

ألقت الشرطة الألمانية القبض على 19 شخصًا من جنسيات مختلفة، منهم سوريين ولبنانيين وليبيين، للاشتباه في تهريبهم مهاجرين إلى ألمانيا، ومعظمهم من سوريا.

وقال ممثلو الادعاء في ولاية بافاريا الجنوبية، إن المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و44 عامًا، هم عصابة محترفة جلبت المهاجرين إلى ألمانيا في شاحنات عن طريق البلقان من تركيا واليونان إلى النمسا، وففًا لوكالة «رويترز».

وأكد المدعون أن المهربين المشتبه بهم الذين يواجهون تهمًا بالاتجار في البشر جلبوا منذ أبريل 2019 على الأقل نحو 140 مهاجرًا إلى ألمانيا، مقابل مبالغ كبيرة من المال.

موضوعات متعلقة

ألمانيا هي موطن لأكثر من 800 ألف سوري فروا من الحرب الأهلية في بلادهم، وبلغت أعدادهم ذروتها في عام 2015، عندما دخل رقم قياسي بلغ مليون شخص ألمانيا طالبين اللجوء.

ويعيش الآلاف من السوريين في مخيمات اللاجئين في اليونان وتركيا ولبنان، حيث يحلمون بحياة جديدة في أوروبا، مما يجعلهم فريسة للمهربين.

واكتشفت الشرطة الفيدرالية العصابة في أغسطس 2019، عندما ألقي القبض على مهربين يقودون مهاجرين في شاحنات صغيرة على طريق سريع في الجنوب على الحدود مع النمسا.

وشارك أكثر من 400 من ضباط الشرطة والمحققين في مداهمات أمس الثلاثاء في ولايات برلين وساكسونيا السفلى وهيس ونورد راين فيستفالن الألمانية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع