تركيا تسجل 7 آلاف و279 حالة إصابة جديدة بكورونا.. و129 وفاة

إصابات كورونا

إصابات كورونا

أنقرة-«تركيا الآن»

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء تركيا، اليوم الخميس، مؤكدًا تشخيص 7 آلاف و279 حالة إصابة جديدة، منهم 670 يتلقون العلاج في المستشفيات.

وأوضح قوجة، في منشور على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن العدد الإجمالي لإصابات كورونا في تركيا بلغ مليونين و457 ألفًا و118، وأن عدد الوفيات اليوم بلغ 129، ليرتفع  إجمالي عدد الوفيات إلى 25 ألفًا و605.

وكان الرئيس التركي رئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، أكد الثلاثاء أن بلاده تعاقدت على استيراد 50 مليون جرعة من لقاح «كورونافاك» الصيني، المضاد لفيروس كورونا (كوفيد- 19).

موضوعات متعلقة

في حين كشفت وسائل إعلام تركية عن عدم قبول الأطقم الطبية في المستشفيات التركية للقاح كورونا الذي استوردته حكومة أردوغان من الصين، إذ لم تلقَ عملية التلقيح ضد فيروس كورونا قبولًا لدى جميع العاملين في القطاع الطبي.

وقال رئيس غرفة الأطباء بمدينة بارتين التركية، أحمد شاتي، إن انعدام الثقة يتزايد في صفوف أصحاب المستويات التعليمية المنخفضة، وإن مدى حساسية العاملين تجاه الأمر مرتبط بمدى ما يتمتعون به من علم، مضيفًا: «علمت أن مستشفى حيدر باشا النعماني يضم 2191 موظفًا، غير أن عدد من حصل منهم على اللقاح بلغ 1462 موظفًا فقط».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع