«بيتكوين» تحطم الأرقام القياسية وتسجل 45 ألف دولار

عملة بيتكوين

عملة بيتكوين

لندن- «تركيا الآن»

ارتفعت عملة بيتكوين الرقمية اللا مركزية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، بعدما أعلنت شركة «تسلا موتورز» الأمريكية، وصاحبها الملياردير إيلون ماسك، عن استثمار 1.5 مليار دولار فيها وقبولها للعملة المشفرة كطريقة للدفع مقابل شراء سياراتها الكهربائية الجديدة.

ووكشفت «رويترز» عن الارتفاع الجنوني الذي لاحق العملة المشفرة الأشهر عالميًا فور إعلان «تسلا» غير المتوقع، إذ قفزت أسعار بيتكوين لتلامس مستويات الـ45 ألف دولار، في تعاملات الاثنين في لندن.

وتوقع المستثمرون أن تنضم الشركات الأخرى قريبًا إلى قائمة الشركات التي تستثمر في عملات البيتكوين أو تمتلكها بما في ذلك شركة «بلاك روك»، أكبر مدير للأصول في العالم، وشركات المدفوعات سكوير وباي بال. ويعتبر ذلك علامة أخرى على أن العملة المشفرة تكتسب قوة جذب واسعة كنوع من الاستثمار.

وأصبح إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، حيث ارتفعت أسهم شركة «تسلا» بنسبة 500 % تقريبًا لتصبح خامس شركة أمريكية من حيث القيمة، مما ترك الشركات والمستثمرين الآخرين حريصين على اتباع خطاه حيث كان ماسك من المؤيدين المعروفين للعملات المشفرة.

تعد بيتكوين أول عملة رقمية لا مركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى آخر دون الحاجة إلى وسيط أو طرف ثالث كالبنوك، ويتم التحقق من حوالات الشبكة باسخدام التشفير وتسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل.

وتبدأ نشأة العملة الرقمية كمكافأة لعملية حسابية معقدة تعرف باسم التعدين، ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع