بعد رحلة دامت 7 أشهر.. «مسبار الأمل» يصل الكوكب الأحمر بنجاح (فيديو)

مسبار الأمل

مسبار الأمل

أبو ظبي- «تركيا الآن»

وصل «مسبار الأمل» إلى كوكب المريخ، بعد رحلة دامت 7 أشهر، الذي أقلع نحو الفضاء الخارجي في العشرين من يوليو 2020.

وتستمر مهمة مسبار الأمل لعام مريخي كامل، يساوي 687 يوما بالتقويم الأرضي، بعدما تجاوز المرحلة الحرجة من رحلته التي تعادل مسافة 493 مليون كيلومتر، وبلغ مداره وبدأ مهمته العلمية.

وتعد المهمة الفضائية النوعية بأرقامها القياسية وإنجاز مشروعها في مدة وجيزة مقارنة بغيرها من الدول المتواجدة منذ عقود في قطاع صناعة الفضاء، تجسيدا عمليا لشعار (لا شيء مستحيل) الذي تتبناه دولة الإمارات، الساعية إلى التميز والريادة وتمكين الكفاءات والمواهب الشبابية الوطنية والعربية في قطاع الفضاء المليء بالفرص.

موضوعات متعلقة

وقالت الأميركية جانيت آيفي دوينسينغ، مُقدمة برنامج (كوكب جانيت) الشهير، المختص بتبسيط علوم الفضاء للأطفال، إن مهمة مسبار الأمل مثيرة ومهمة بشكل لا يصدق.

وأضافت جانيت في تصريحات خاصة لموقع (سكاي نيوز): «عندما نتمكن من فهم المناخ وأنماط الطقس وفصول المريخ، ويصبح لدينا فهم شامل أفضل لكيفية تأثير العواصف الترابية على الغلاف الجوي للكوكب الأحمر، فإن هذا كله يساعد في التعلم والاستعداد للبعثات البشرية المستقبلية إلى المريخ.

وتابعت يعتبر مسبار الأمل مصدر إلهام؛ لأن المدارات الستة الأخرى النشطة تتبع مسارات حول خط الاستواء، التي تميل إلى أن تكون متماشية مع دوران المريخ؛ بحيث تكون المشاهد التي نحصل عليها هي فقط مساحة محدودة من سطح المريخ في أي وقت.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع