صورة اليوم من تركيا: أردوغان يغزو القمر بـ«السميط»!

رائد فضاء- صورة تعبيرية

رائد فضاء- صورة تعبيرية

أنقرة: «تركيا الآن»

صورة اليوم من تركيا، بعنوان «أردوغان يغزو القمر بالسميط»، بعدما انهالت على الرئيس التركي سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تأكيده أمس أن أول أحلام بلاده الفضائية الوصول إلى القمر في 2023، وذلك في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يدفع ضريبتها المواطن.

وتبرز صورة تعبيرية ساخرة الرئيس التركي بعد وصوله إلى القمر، إذ قرر أن يرتاح من إرهاق السفر، فإذ به يشرب الشاي مع السميط، الذي ارتفع سعره اليوم في تركيا بنسبة 25 %.

وغير أن الصورة تفرض سؤالًا وجيهًا وهو كيف وصل أردوغان إلى القمر مرتديًا «بذلته القماشية»؟ تحمل أيضًا تعجبًا من تطلعاته الفضائية في ظل انتشار الفقر في بلاده، وارتفاع معدلات التضخم.

أردوغان والقمر

يُذكر أن الرئيس أردوغان استعرض بالأمس 10 أهداف ضمن البرنامج الوطني التركي للفضاء، أولها تحقيق أول اتصال مع القمر في مئوية تأسيس الجمهورية (2023)، وإنشاء ماركة تجارية محلية تنافس الشركات العالمية في مجال تطوير الأقمار من الجيل الحديث، وتطوير نظام تحديد الموقع والتوقيت الإقليمي الخاص بتركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع