مقابل 54 مليون دولار.. تركيا تستقبل 4.5 مليون جرعة من لقاح «فايزر»

لقاح كورونا

لقاح كورونا

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن المدير العام لمكتب التموين التركي الحكومي، مجاهد أوزدمير، أن تركيا طلبت 4.5 مليون جرعة من لقاح كورونا «فايزر - بيونتيك»، ليصل إجمالي التكلفة التي ستدفعها تركيا مقابل اللقاحات التي من المفترض أن تصل أراضيها بحلول مارس المقبل، 54 مليون دولار أمريكي، بتكلفة 12 دولارًا للجرعة الواحدة.

وسبق وفضح نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري عن الكتلة البرلمانية، أوزجور أوزال، الحكومة التركية بشأن إبطاء إعطاء اللقاح للمواطنين الأتراك.

موضوعات متعلقة

وأوضح أوزال، أن تركيا استوردت 550 ألف جرعة فقط من اللقاح، رغم تصريحات وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، بتعاقد الحكومة على 13 مليون جرعة خلال عام 2021.

وأضاف النائب المعارض أن كل عمليات التلقيح التي جرت في الفترة الماضية، كانت للعاملين في مجال الرعاية الطبية، وبعد ذلك أبطأت حكومة حزب العدالة والتنمية هذه العملية، لأنه لا توجد مرحلة ثانية أو لقاحات أخرى.

وتابع أن أزمة اللقاح أصبحت من ضمن الأزمات التي يعانيها المجتمع التركي، وقال إن عملية التطعيم لم تكن شفافة بالكامل، وأن وزارة الصحة التركية أصبحت تتجاهل الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة، أو تأتي نتائج تحاليلهم «بي سي آر» إيجابية، كما أخفوا الأعداد الحقيقية للإصابات مما ساهم في زيادة المصابين بالوباء.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع