بالفيديو.. إسطنبول على موعد مع تفشٍ جديد لـ«كورونا» والسبب أردوغان!

اجتماع أردوغان بإسطنبول

اجتماع أردوغان بإسطنبول

إسطنبول: «تركيا الآن»

في الوقت الذي تطالب فيه المعارضة التركية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتحمل المسؤولية والتراجع عن عقد اجتماعات حزبه (حزب العدالة والتنمية)، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو يبرز توافد المواطنين على مؤتمر حزب العدالة والتنمية بمدينة إسطنبول، اليوم الأربعاء، دون اتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

ويبرز مقطع الفيديو مشهد دخول مئات المواطنين إلى اجتماع الحزب، حيث لا يلتزمون بقواعد التباعد الاجتماعي أو القناع، مما يثير الدهشة والتعجب من إصرار الرئيس التركي أردوغان على عقد اجتماعات حزبه في ظل تفشي فيروس كورونا في تركيا.

وسبق أن كشفت بيانات وزارة الصحة التركية عن تفشي فيروس كورونا في المدن التي عقد فيها الرئيس رجب طيب أردوغان مؤتمرات حزبية، وذلك أعلى من بقية المدن التركية الأخرى.

وبيّن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، خريطة الكثافة والحالات الأسبوعية الخاصة بفيروس كورونا في المحافظات التركية، كاشفًا أن مدن البحر الأسود التي شهدت مؤتمرات لحزب العدالة والتنمية مثل سامسون وأوردو وجيرسون وطرابزون زادت فيها الإصابات 3 أو 4 أضعاف قياسًا بالمدن الكبيرة مثل أنقرة وإسطنبول.

كانت الجمعية الطبية التركية حذرت من خطورة المؤتمرات الحاشدة التي ينظمها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، واستنكرت استمرار الحزب في إقامة تلك الفعاليات التي تشهد حضور حشود كثيفة في قاعات مغلقة، وكذلك الجنازات التي يحضرها شيوخ الدولة، قائلة «هل يختار فيروس كورونا الأشخاص الذين سيصيبهم وفقًا لآرائهم السياسية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع