تركيا تواجه الغلاء بإنتاج أصغر زجاجة زيت في العالم!

اصغر زجاجة زيت

اصغر زجاجة زيت

أنقرة: «تركيا الآن»

بعد الزيادات الجنونية في أسعار زيت عباد الشمس، لجأت شركات إنتاج المواد الغذائية التركية، إلى إصدار عبوات زيت سعة نصف لتر فقط مقابل 10 ليرات.

ووصل سعر زجاجة الزيت سعة 5 لترات إلى 85 ليرة في العام، مرتفعًا من 20 ليرة في 2020، ما تسبب في عدم قدرة المواطنين على الشراء، فلجأت شركات التعبئة لإنتاج أحجام متفاوتة من زجاجات الزيت، هي الأصغر على مستوى العالم.

موضوعات متعلقة

وقال نائب مدينة بورصة عن حزب الخير التركي المعارض، إسماعيل تاتلي أوغلو، إن زجاجات الزيت أصبحت تشبه زجاجات «الكولونيا» في عهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وعبر المواطنون الأتراك عن غضبهم واستيائهم من غلاء الزيت بطرق غريبة، إذ لجأوا إلى شراء الزيت في أكواب ورقية مقابل 2 ليرة، لعدم قدرتهم على تحمل أسعار الزجاجات سعة اللتر أو أكثر، وتبين أن المواطنين أصبحوا يشترون السلع الغذائية بالجرامات والقطعة.

وسبق أن تقدم شاب لخطبة فتاة بزجاجة زيت بدلًا من الخاتم، كما أقامت عائلة تركية احتفالًا لرب أسرتهم بعدما اشترى لهم زجاجة زيت، ونام مواطن آخر محتضنًا زجاجة زيت عباد الشمس، بعدما قرر ألا يفارقها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع