لعدم كفاية الأدلة.. محكمة تركية تبرئ اثنين من «إهانة الرئيس»

متين ومجدات

متين ومجدات

الأناضول- «تركيا الآن»

أعلنت محكمة الجنايات الابتدائية الثامنة بالأناضول، اليوم الاثنين، تبرئة الفنان التركي «متين أكبنار»، والكاتب التركي الشهير، مجدت جزان، من دعوى اتهامهما بإهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووفقًا لموقع «كرت» التركي، قررت المحكمة تبرئة كلًا منهما على حدة من تهمة «إهانة الرئيس»، بسبب عدم كفاية الأدلة المادية والملموسة، فيما أفاد محامي أردوغان أن شكواهم لا تزال مستمرة.

موضوعات متعلقة

وكانت السلطات التركية أصدرت قرارًا يقضي بملاحقة الكاتب والممثل الكوميدي، مجدات جزان، قضائيًا مع زميله متين أكبنار، البالغ من العمر 79 عامًا، بسبب تعليقات أدليا بها خلال برنامج تلفزيوني على قناة «خلق تي في» المعارضة، حيث توجه جزان لأردوغان قائلًا «لا يمكنك يا رجب طيب أردوغان أن تختبر وطنيتنا.. اعرف حدودك».

في حين أن أكبنار يتعرض للملاحقة، بعد أن قال «إذا فشلنا في تحقيق الديمقراطية، قد ينتهي الأمر بالزعيم معلقًا من قدميه، أو مسممًا في قبو، كما حدث في كل الأنظمة الفاشية»، ما أدى إلى استياء أردوغان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع