بالصور: طفل تركي يبلغ من العمر 5 سنوات يصل إلى وزن 90 كيلوغرمًا

ياغيز باكتي

ياغيز باكتي

سامسون-«تركيا الآن»

بلغ وزن الطفل التركي، ياغيز باكتي (5 سنوات) 90 كيلوجرامًا، إثر إصابته بحالة مرضة نادرة نتيجة لنقص هرمون اللبتين المعروف بـ(هرمون الجوع والشبع».

شخّص أطباء مدينة سامسون التركية، حالة الطفل، ياغيز باكتي، بنقص هرمون اللبتين وهو في عمر 6 أشهر، وهو هرمون معروف بهرمون الجوع أو الشبع، لأنه الهرمون المسؤول عن إرسال إشارات الإحساس بالشبع إلى الدماغ، والنقص فيه يسبب النهم المستمر للطعام.

ياغيز باكتي

ومع وصول باكتي إلي سن الثانية والنصف من العمر بدأ جسده في عدم الاستجابة للعلاج الذي يتلقاه، وبدأ جسده في تخزين الدهون والتي أدت إلى زيادة مفرطة للوزن وقد أسفرت عن وصوله إلى وزن 90 كيلوغرامًا بحلول العام الخامس من عمره.

ياغيز باكتي

وقد كشفت أم الطفل، أن صغيرها لا يستطيع النوم ليلًا دون وجود جهاز تنفس، كما تقدمت بخالص الشكر لأهل الخير الذين تقدموا بتخصيص مصعد للمبنى الذي يقطنون فيه لصعوبة تنقل الطفل والأسرة إلى المستشفيات، وأضافت أنهم لا يستطعيون إنزاله بمفردهم بل يحتاجون إلى أربعة أشخاص كي يساعدوا باكتي في النزول من العمارة التي يقطن بها.

ياغيز باكتي

وقد أكد والد الطفل أنهم مستعدون لجعل ابنهم يتقدم للتطوع لتلقي العلاج الذي طرحته الولايات المتحدة الأمريكية، هو دواء جديد يساعد على تخليق الخلايا لأجسام مضادة لهذا المرض.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع