كورونا يتفشى في تركيا.. نحو 12 ألف إصابة في 24 ساعة فقط

كورونا في تركيا

كورونا في تركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء تركيا، اليوم الثلاثاء، مؤكدًا تشخيص 11 ألف و837 إصابة جديدة، منهم 668 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات.

وأوضح قوجة، في بيان، أن العدد الإجمالي لإصابات كورونا في تركيا بلغ مليونين و723 ألفًا و316 حالة، وأن عدد الوفيات اليوم بسبب الفيروس بلغ 68 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 28 ألفًا و706 حالات.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في حديثه عن فيروس كورونا، أمس الاثنين، بعد اجتماعه مع مجلس الوزراء التركي، استمرار حظر التجول بين الساعة 09:00 مساءً والساعة 05:00 صباحًا في الأماكن شديدة الخطورة.

وأضاف أردوغان: «صنفنا الأقاليم حسب شدة الخطورة وقلتها. فالمدن منخفضة الخطورة ذات اللون الأزرق، والمدن متوسط ​​الخطورة ذات اللون الأصفر، والمدن عالية الخطورة ذات اللون البرتقالي، وذات المخاطر العالية جدًا لونها أحمر».

وأشار إلى أن أماكن مثل المطاعم والكافيتريات ومحلات الحلويات والمقاهي وأماكن الشاي ستواصل أنشطتها بين الساعة 07:00 صباحًا والساعة 07:00 مساءً بعدد محدد بـ50٪، باستثناء الأماكن والمقاطعات شديدة الخطورة. وقال: «نعلن تخفيف إجراءات الحظر تدريجياً وسنعيد تقييم الموقف دورياً. سنلغي حظر نهاية الأسبوع في الولايات التي لا تشهد ارتفاعاً في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا. اتخذنا العديد من الإجراءات بهدف الحد من انتشار وباء كورونا واستطعنا الحفاظ على منظومتنا الصحية».

أعداد الإصابات والوفيات جراء كورونا اليوم في تركيا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع