«تويتر» يرضخ لحكومة أردوغان ويُعين ممثلًا قانونيًا في تركيا

تويتر

تويتر

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت السلطات التركية امتثال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لشروطها بتعيين ممثل عام في تركيا، مشيرة إلى أن تطبيق «بينتريست» هو الوحيد الآن الذي لم يعين ممثلًا له بالبلاد.

كان البرلمان التركي في يوليو الماضي، وافق على قانون جديد للتحكم في منصات التواصل الاجتماعي، في خطوة تصفها جماعات ناشطة في مجال حقوق الإنسان بأنها تمثل تهديدًا لحرية التعبير.

يأتي التغيير في وقت تبحث دول في أنحاء العالم كيفية السيطرة بشكل أفضل على محتويات الإنترنت من خطابات الكراهية والأخبار المزيفة عن فيروس كورونا.

ويقضي القانون بأن يكون لشركات مواقع التواصل الاجتماعي، التي يستخدمها أكثر من مليون شخص، مسؤولون محليون في تركيا، وأن تلتزم تلك الشركات بمطالب الحكومة إن رغبت في شطب محتوى ما.

وواجه موقع «تويتر» فرض الغرامات المالية إثر عدم تعيينه ممثلاً عنه في تركيا لفترة طويلة، ليعلن صباح اليوم الجمعة، عن امتثاله لقيود تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ووفقًا للمادة الرابعة من القانون 5651، فعلى الشركات التي لا تقبل بتعيين ممثل عنها في تركيا دفع 10 ملايين ليرة تركية في المرحلة الأولى على أن تدفع 30 مليون ليرة تركية في المرحلة الثانية، وقد دفع تطبيق «تويتر» 40 مليون ليرة غرامة مالية عقوبة لتأخره في تعيين ممثل عنه.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع