تركيا تسجل رقمًا قياسيًا بإصابات «كورونا» وتتجاوز 42 ألفًا و179 وفاة جديدة

كورونا

كورونا

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم الجمعة، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء تركيا، مؤكدة تشخيص 42 ألفًا و308 إصابات جديدة، منهم 1471 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات.

وأوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن العدد الإجمالي لإصابات «كورونا» في تركيا بلغ 3 ملايين و400 ألف و296 حالة، وأن عدد الوفيات اليوم بسبب الفيروس بلغ 179 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 31 ألفًا و892 حالة.

يُذكر أن وزارة الصحة التركية، حدثت أمس خريطة مخاطر فيروس كورونا الخاصة بالبلاد، المصنفة بألوان أربعة بحسب درجة الخطورة في كل محافظة، حيث تضمنت 58 محافظة ضمن الفئات الأكثر خطورة من حيث انتشار الفيروس.

ووفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي، تشمل الخريطة 4 فئات تتضمن اللون الأزرق للمحافظات منخفضة المخاطر، والأصفر للمتوسطة، والبرتقالي عالية الخطورة، والأحمر الأكثر خطورة للغاية.

وفي ضوء ذلك, نشر وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، الخريطة المحدثة التي تضمنت 58 محافظة تركية صنفت ضمن فئة اللون الأحمر، و12 محافظة باللون البرتقالي. كما تضمنت الخريطة 10 محافظات باللون الأصفر، فيما صنفت محافظة واحدة فقط باللون الأزرق.

وقال وزير الصحة التركي: «تظهر أحدث خريطة حالة الخطر في محافظاتنا، الفيروس لم يفقد قوته، والأمر متروك لنا لتحويل هذه الخريطة إلى اللون الأزرق».

إحصائيات كورونا تركيا

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع