زلزال جديد يضرب مقاطعة كوساداسي التركية بعد أقل من 24 ساعة

زلزال

زلزال

أيدن: «تركيا الآن»

ضرب زلزال  بقوة 3.1 درجة على مقياس ريختر، مقاطعة كوساداسي التابعة لمدينة أيدن التركية، اليوم السبت، وشعر به سكان المدن والمقاطعات بالمحافظة، دون وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، بأن زلزالًا بقوة 3.1 درجة على مقياس ريختر، ضرب مقاطعة كوساداسي في مدينة أيدن التركية في تمام الساعة 10:39 من صباح اليوم السبت، وعلى عمق 5 كيلومترات تحت عمق الأرض. وكانت المدينة قد تعرضت أمس الجمعة لزلزال بقوة 3.5 درجات علي مقياس ريختر.

يُذكر أن نائب الأمين العام لبلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، ماهر بولات، ذكر أن عدد المباني المعرضة للانهيار جراء الزلازل ارتفع إلى أربعة أضعاف مما كان عليه بالسابق، حال وقوع زلزال إسطنبول المدمر، وفق أحدث الدراسات.

وأكد حزب الشعب في تقرير قدمه إلى وزارة البيئة والتخطيط العمراني، أن إسطنبول قد تشهد زلزالًا تبلغ قوته 7.5 درجة على مقياس ريختر، وقد يسبب أضرارًا جسيمة أو شديدة جدًا في 48 ألف مبنى بالمدينة، فضلًا عن احتمال تضرر 146 ألف مبنى بشكل نسبي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع