4 زلازل متوالية تضرب مدينة موغلا التركية

صورة أرشيفية لزلزال إزمير

صورة أرشيفية لزلزال إزمير

موغلا: «تركيا الآن»

شهدت مدينة موغلا التركية، اليوم الخميس، وقوع 4 زلازل متوالية، تتراوح قوتها بين 3.7 و4.3 درجة على مقياس ريختر، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، ولم ترد معلومات عن أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD)، فقد ضرب زلزال بقوة 3.9 درجة في الساعة 00:54 صباح اليوم في مقاطعة داتشا بمدينة موغلا. وأفادت الإدارة بأن الزلزال وقع على عمق 7.12 كيلومترات من سطح الأرض.

ووفقًا لبيانات إدارة الكوارث والطوارئ، وقع زلزال ثانٍ في الساعة 01.35، بقوة 3.7 على مقياس ريختر، وعلى مسافة 33.78 كيلو مترًا من مقاطعة داتشا، وكان مركز الزلزال بحر إيجه، وعلى عمق 7 كيلومترات من الأرض.

كانت الهزة الأرضية الثالثة، والأكثر شدة حدثت في الساعة 03.33، وكانت قوة الزلزال 4.3 درجة على مقياس ريختر، ومركزه بحر إيجه أيضًا، ويبعد 33 كيلومترًا عن مقاطعة داتشا تقريبًا، وعلى عمق 7 كيلومترات من سطح الأرض.

وتم تسجيل الزلزال الرابع في الساعة 4:00، وبلغت قوته 3.9 درجة على مقياس ريختر، وكان مركز الزلزال بحر إيجه، وعلى بعد 36.38 كيلومترات من مقاطعة داتشا، وعلى عمق 7 كيلومترات من الأرض.

جدير بالذكر أن حزب الشعب الجمهوري التركي، حذر في وقت سابق من احتمال تعرض مدينة إسطنبول لزلزال مدمر من شأنه أن يتسبب في أضرار جسيمة على المباني والممتلكات.

وأكد في تقرير قدمه إلى وزارة البيئة والتخطيط العمراني، أن إسطنبول قد تشهد زلزالًا تبلغ قوته 7.5 درجة على مقياس ريختر، قد يسبب أضرارًا جسيمة أو شديدة جدًا في 48 ألف مبنى بالمدينة، فضلًا عن احتمال تضرر 146 ألف مبنى بشكل نسبي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع